Thursday 15 March 2018

كيفية القيام بتدقيق النقد الاجنبى فى البنوك


كيفية القيام بالمراجعة المتزامنة؟


كلمة المتزامنة نفسها يعرف معناها، وسائل المتزامنة يحدث في ذلك الوقت. التدقيق المتزامن يعني القيام بفحص المعاملات المالية في وقت حدوثها أو بالتوازي مع المعاملة.


معظم المقالات الجديدة التي تم تعيينها للقيام بالمراجعة المتزامنة تصبح مرعبة عندما يكون لديهم للذهاب إلى البنك وحده، أسئلة مثل ما هو هذا. كيف نفعل ذلك؟ البرامج المصرفية الجديدة والرهيبة؟ إلخ. فمن الطبيعي أن تكون عصبية في المرة الأولى ولكن في وقت لاحق على كل شيء يبدأ بسلاسة. في حالتي حدثت مثل هذه الأمور حتى كنت خارج المحطة وحدها. لذلك بدلا من التخبط ما يجب القيام به، ونحن فقط يمكن أن نتعلم الأشياء من هناك. إذا كنا نفعل التدقيق المتزامن للبنوك بدقة عالية ثم يمكننا أن نتعلم الكثير من المعرفة الأساسية المصرفية، البرامج المصرفية الجديدة، وقواعد ربي وغيرها الكثير. وذلك للمساعدة من المواد الجديدة القيام التدقيق المتزامن انا ذاهب الى كتابة هذه المادة بحيث يمكن أن تجعل الربح الفكري من هذا.


لإجراء التدقيق المتزامن للبنوك يجب أن نتطلع بشكل عام إلى الأمور التالية:


كل صباح علينا أن نتحقق من الرصيد النقدي للكتاب النقدي من البنك الذي يتم كتابة جميع التفاصيل المتعلقة بالأرصدة النقدية على أساس يومي والمدير وصراف الصندوق القيام بذلك الترخيص. مرة واحدة في الشهر علينا أن نفعل التحقق المادي من النقد في متناول اليد مع البنك وأجهزة الصراف الآلي (إن وجدت) من المستغرب وإذا كان هناك أي تناقض وجدت يجب الإبلاغ عنها في التقرير.


هذا هو الجزء الأكثر حساسية وحاسمة من التدقيق المتزامن. كيك تقف على "اعرف عميلك"، وهو مصطلح يستخدم لعملية تحديد هوية العملاء. وهي تنطوي على بذل جهود معقولة لتحديد الهوية الحقيقية للمستفيد من الحساب، ومصدر الصندوق، وطبيعة عمل العميل وما إلى ذلك، وهذا بدوره يساعد البنك على إدارة مخاطرهم بحكمة. والأشياء الرئيسية التي نلاحظها في التحقق من كيك هي دليل إثبات الهوية والعنوان. يجب أن نتأكد من أن ما إذا كان أوف (نموذج فتح الحساب) مليئة بشكل صحيح أم لا. مقدم الخدمة الذي يقدم العميل الجديد إلى البنك يجب أن يكون قد حافظ على حسابه لمدة 6 أشهر على الأقل دون الوقوع تحت حساب غير فعال. في أوف هناك ذكر بوضوح الوثائق المطلوبة من أجل فتح الحساب في البنك. وقد فرض بنك الاحتياطي الأسترالي مؤخرا غرامة على بعض البنوك المؤممة وغيرها من البنوك الكبرى لعدم الالتزام بمعايير اعرف عميلك، ومن ثم يجب علينا أن نكفل التزام العملاء بالعمولة، وأن يتم الإبلاغ عن أي مخالفات على النحو الواجب في التقرير كمدقق حسابات متزامن. وينبغي أن نناقش أيضا المخالفات الرئيسية مع مسؤولي الفرع، ونتطلع إلى الحل.


الجزء الأكثر حساسية من العمليات المصرفية ق القروض والسلف وامتثالها. للتحقق من القروض والسلف المصادق عليها حديثا علينا أن نسأل مدير القروض من البنك لتسجيل الوثائق وأنها سوف توفر لنا ذلك. إن سجل الوثائق ليس سوى سجل يحتفظ به البنك للتقدم الذي يقدمه، وعادة ما يكتب اسم الحزب، وتفاصيل العقوبات التي يتم إجراؤها، والأوراق المقدمة من طرف إلى بنك وما إلى ذلك، ويتم التحقق منها من قبل كل من مدير الائتمان ومدير الفرع. وفيما يلي النقاط الحاسمة للتحقق من أي تقدم:


الوفاء بالمعايير كيك والقذف السليم من أوف. سواء سيبيل (مكتب المعلومات المركزي للهند المحدودة) تقرير جيد أم لا. نقاط أعلى في تقرير سيبيل تظهر مصداقية أعلى من ذلك الحزب. يتم تقديم الوثائق المناسبة من أجل معاقبة القرض من قبل الطرف أو لا مثل تقرير المشروع، بيان السنوات القليلة الماضية من الشؤون وبيان الشؤون المتوقعة إذا كان المشروع هو جديد ثم الإسقاط برهان كامل وأذن حسب الأصول من قبل محاسب قانوني أو خبير في المجالات ذات الصلة. وإذا كان القرض قرضا شخصيا، فينبغي ذكر الغرض من القرض، بالنسبة للمرور العقاري للمركبات، أي أن التسجيل المشترك مع إدارة النقل مطلوب في غضون شهر واحد من تاريخ شراء المركبة، كما أن نسخة الفاتورة الأصلية مطلوبة أيضا. تفاصيل الضمانات الأولية والضمانات المرهونة لدى البنك. إنشاء تهمة مع روك. يجب أن يتم التوقيع على النموذج من قبل ضامن واحد على الأقل. بالنسبة ل سيسي (الائتمان النقدي) يجب على الطرف الطرف تقديم بيان المخزون في غضون 7 أيام من نهاية الشهر المعني. ويجب أن يكون لدينا للتحقق من دب (رسم الطاقة) الحساب. انظر سجل التأمين من أجل التحقق من انتهاء التأمين على الأوراق المالية والأوراق المالية المرهونة لدى البنك. علينا أن نتحقق من بيان الحساب للحزب ونرى الصفقة هناك إذا كان هناك أي شك تنشأ ثم يجب أن يتم تطهيرها. وينبغي فحص خطط العمل الوطنية وبرامج العمل الوطنية المحتملة بعناية. ونرى الجهد الذي بذله البنك لاسترداد المبلغ من برامج العمل الوطنية انظر انتظام في دفع الفائدة والأقساط الخ إذا تم توفير الحد المخصص من قبل البنك ثم تحقق من سداد نفس وسير العمل في الحساب لأنه لا يوجد حد مخصص يمكن أن يكون شريطة أن يكون التقدم غير منتظم. الحد المخصص يعني توفير بعض المبالغ للعميل الحالي مؤقتا عندما يكون الحد الثابت الذي يقدمه البنك غير كاف للإنفاق. وينبغي تسديدها في غضون 15 إلى 30 يوما. وعادة ما يكون هناك حد في توفير حد مخصص يختلف من مصرف إلى آخر.


عموما علينا أن ننظر من خلال بعض حساب التوازن عالية ودرب المعاملات. إذا كان هناك أي حساب غير المنطوق ثم علينا أن نبذل جهدا لجعلها فعالة. علينا أن نرى ما إذا كان رمز الفائدة ومعدلات يتم تغذية بشكل صحيح في النظام، أي تغيير في أسعار الفائدة يتم إدخالها بشكل فعال في النظام أم لا.


إذا أذن فرع التدقيق الخاص بك للقيام المعاملات الصرف الأجنبي ثم كنت محظوظا أن تعرفت على الفوركس. في الفوركس، ونحن ننظر من خلال تغيير سعر الصرف وتقييمها الصحيح في الكتب. العملات الأجنبية المتاحة مع البنك، والأرباح والخسائر في النقد الأجنبي. هناك بعض المبادئ التوجيهية ربي بشأن النقد الأجنبي وعلينا أن نرى الالتزام نفسه.


هذا هو الجزء الأكثر أهمية وحساسية من التدقيق المتزامن. في معظم البنوك هناك بعض تسرب الدخل وعلينا أن نكتشف ذلك. عموما ينشأ تسرب الدخل بسبب الأسباب التالية وعلينا أن ننظر إلى ما يلي:


وفرض رسوم المعالجة، ورسوم مقدما والرسوم الأخرى من قبل البنك خلال صرف القروض. التغذية غير الصحيحة لأسعار الفائدة في النظام. حساب خاطئ للأرباح في معاملة الفوركس وما إلى ذلك.


للتغلب على هذه الأنواع من خسارة الإيرادات من البنك ونحن كمراجع حسابات من خلال حساب وصحة الرسوم المختلفة. على الرغم من أن البنوك تعمل على برنامج ذكي للغاية ولكن بسبب الأخطاء البشرية مثل هذه الأنواع من التسرب تنشأ وعلينا أن التقليل من تلك. كل من إيكاي والبنك يوفر دليل للتدقيق الإيرادات، وإذا ذهبنا من خلال ذلك بعناية فائقة ثم يمكننا أن نفهم تسرب أكثر فعالية. علينا أن نولد مختلف تقارير نظم المعلومات الإدارية من النظام وتحليلها. إذا كان البنك يفرض الرسوم ثم فقد دخله & أمب؛ فإن أداء البنك يبدو ضعيفا جدا بسبب هذا السبب تنخفض حصته في السوق إلى أسفل. من ناحية أخرى، إذا كان البنك لا فاحش من مثل هذه الأشياء ثم يظهر أداء كاذبة من البنك والعميل قد يكون مضللا بسبب هذا. هذا هو واجب الوجه الأول للمدقق للحذاء الأداء الحقيقي والعادل من العملاء.


كمراجع حسابات متزامن علينا أن نتحقق من الصيانة العامة للفرع. ما إذا كان الفرع يقع في منطقة آمنة أم لا، ما أقفال السلامة التي اعتمدها البنك، سلامة الخزائن، الكمبيوتر، البرمجيات وأمنها الخ.


كما أنها مهمة مهمة من البنك لتوفير تسهيلات التحويلات لعملائها. نحن كمراجع يجب التحقق من درب التحويلات. إذا كانت التحويلات المقدمة في بلد أجنبي ثم الانضمام إلى قانون إدارة العملات الأجنبية، 1999، يتم إجراء المبادئ التوجيهية ربي الخ أم لا.


هناك غيرها الكثير من المجالات من البنوك. وبقدر الإمكان لدينا لتغطية جميع المناطق، لأنه قد يكون هناك مناطق معرضة للاحتيال. علينا أن نرى عملية المقاصة من الشيكات، وينبغي فحص فواتير لجمع وفواتير أخرى بشكل صحيح.


نأمل أن تساعد هذه المادة بالتأكيد يا رفاق الذهاب للتدقيق المتزامن.


(مقدم من أوميش ريجال طالب كا من نيبال يقيم حاليا في لاكسميناغاجر نيودلهي)


المزيد تحت التمويل.


نشر تحت.


24 ردا على & # 8220؛ كيفية إجراء التدقيق المتزامن؟ & # 8221؛


لدي سؤال واحد فيما يتعلق بقرض السيارة، سواء الحصول على دل نسخ لقرض السيارة هو إلزامي.


مادة مفيدة جدا.


شكرا سيدي، شرح جيد جدا حول التدقيق المتزامن.


وأعتقد أنه سيؤدي بالتأكيد دورا جيدا للمعرفة ولأغراض المقابلة.


جيد واحد لتلك المادة الطالب الذين ليس لديهم فكرة عن المتزامنة التدقيق..باسيك هو يجب لكل مجال.


شكرا u ..it مفيد جدا بالنسبة لي.


لها حقا مفيدة.


شكرا جزيلا.


انها مقدمة جيدة على التدقيق المتزامن & # 8230؛


شكرا جزيلا & # 8230 ؛.فائدة للمبتدئين في التدقيق المتزامن & # 8230؛


هذه المسألة مفيدة جدا للتدقيق بلز إرسال ميون عنوان بريدي الإلكتروني.


سيدي هذه المادة مفيدة جدا للباحث الذهاب على التدقيق المتزامن.


شكرا جزيلا .. معلومات مفيدة ومهمة.


سيدي من فضلك قل لي ما للتحقق في التدقيق المتزامن لفرع الخدمة؟


وهذا أمر أساسي جدا ينبغي أن يوضع في الاعتبار. الكتابة الجيدة حتى والحفاظ عليه.


في المقام الأول ما هو التدقيق المتزامن المعمول به على أنه منتشر في البنوك اليوم؟


وتواجه البنوك قروض زائدة تزيد على 6.5 تريليون روبية هندية! التدقيق المتزامن.


لا تزال لا تتحدث عن المراجعة القانونية. وهذا يعادل تقديرات الميزانية المنقحة ل C. Govt. for تطهير الدخل & أمب؛ ضريبة الشركات & # 8211؛ FY13-14.


وفقا ل 23 يناير، الخميس، الإعلان عن وزير الخدمات المالية، السيد راجيف تاكرو، و C. Govt. سوف ترسخ رأس المال في البنوك يسو على أساس أدائها من خلال التخصيص التفضيلي للأسهم إلى لحن 14K كر بحلول نهاية مارس 2017، السنوات الثلاث الماضية التراكمي هو 39K كر.


وعلاوة على ذلك، أضيف إلى مشاركة السيد مانديب سينغ & # 8217؛ s & # 8211؛ ما هي قدرة التقييم الفني للبنوك فيما يتعلق بمقترح المشروع؟


في الطريقة التي يتم قبول تقرير المشروع المقدم من قبل كا كما ممكن & أمبير؛ مشروع قابل للحياة؟ لماذا أقرت البنوك القروض ضد مخصصات كتلة الفحم دون التأكد من حقوق التعدين للمقترضين؟ UMPP & # 8217؛ ق! [مشاريع الطاقة الكبرى.]


ما هو سبب نبا & # 8217؛ ق؟ CDR! [إعادة هيكلة الديون للشركات] من المستغرب كنسبة من القروض، والتخلف عن الشركات هو 4.4٪ ضد الشركات الصغيرة والمتوسطة 6.7٪ أغري 6٪.


ما هي المراجعة المتزامنة التي أوقفت عقوبات القرض؟ أو حتى الصرف لهذه المسألة.


فيما يتعلق بالنقطة المحترمة & # 8217؛ s رقم 4 & # 8211؛ & # 8216؛ & # 8217 دائع ؛! & # 8211؛ ما هو التدقيق المتزامن في حالة الصحراء؟ يتم النظر في هذه المسألة كما تصاعدت من قبل سيبي الأحكام.


السيد أوميش ريجال، والجوانب كما هو موضح أعلاه أن تقرأ في المنظور الصحيح، لا تثبيط لا ديسبارتيون المقصود. نقدر الكتابة الخاصة بك حتى.


يجب على المرء الحصول على وجهات النظر في جميع المجالات على مناقشة الموضوع.


هذه المادة مفيدة حقا بالنسبة لي والعديد من الطلاب مثلي.


وتعطي المقالة مبادئ توجيهية للمراجعة المتزامنة وهي مفيدة. غير أن التعليقات الواردة في إطار البند 7 تظهر بعض ما يقع خارج نطاق واجبات مراجع الحسابات المتزامن. ومن واجب مراجع الحسابات المتزامن أيضا ضمان امتثال الفرع لتقريره. وستستمر التعليقات الواردة في التقارير في الظهور في التقارير اللاحقة إلى أن يلتزم بها الفرع. ويعد الالتزام المتراكم بمثابة الرنجة الحمراء للسلطات الرقابية في البنك ويحثها على اتخاذ تدابير علاجية.


ومن الضروري جدا أن يكون هناك وعي كاف من المصرفية الأساسية وكذلك الكفاءة في الكمبيوتر لجعل التدقيق ذات مغزى و.


مثيرة للاهتمام للشخص المهتم في إنجازات مهنة في القطاع المالي.


هل يتم تطبيق التدقيق المشترك الحالي فقط على الخدمات المصرفية، وليس على الشركات التجارية؟


هذا ما أريد بالضبط شكرا جزيلا على هذه المادة.


أريد أن أسأل من المؤلف الذي قدرة محاسب معتمد هو المصادقة على تقرير المشروع. لأن تقرير المشروع هو جزء من التوقعات فقط الحقائق يمكن أن تكون معتمدة.


كا & # 8217؛ s محاسب مالي فقط ثم كيف يمكن أن مصدقة تقارير المشروع.


تقرير المشروع استنادا إلى التفاصيل التالية.


1) توفر العمالة في المنطقة & # 8212؛ & # 8212؛ & # 8212؛ & # 8212؛ & # 8212؛ & # 8212؛ عمل مساح السوق.


4) لا يتم التنازع على المباني التجارية في أي محكمة. & # 8212؛ & # 8211؛ عمل المحامي.


5) الإنتاج السنوي من قبل آلات الأعمال & # 8212؛ & # 8212؛ - عمل محاسب التكاليف.


ليس هناك أي دور للمحاسب القانوني في تقرير المشروع.


هذا الموضوع مفيد جدا وجديد بالنسبة لي. شكرا سيدي.


ترك الرد إلغاء الرد.


آخر المشاركات.


منشورات شائعة.


اشترك في صحيفتنا الإخبارية. نحن نذهب لتوفر لك المعلومات الفعلية دون البريد المزعج أو زغب.


كيفية القيام بالمراجعة المتزامنة للبنوك؟


كلمة المتزامنة نفسها يعرف معناها، وسائل المتزامنة يحدث في ذلك الوقت. التدقيق المتزامن يعني القيام بفحص المعاملات المالية في وقت حدوثها أو بالتوازي مع المعاملة.


معظم المقالات الجديدة التي تم تعيينها للقيام بالمراجعة المتزامنة تصبح مرعبة عندما يكون لديهم للذهاب إلى البنك وحده، أسئلة مثل ما هو هذا. كيف نفعل ذلك؟ البرامج المصرفية الجديدة والرهيبة؟ إلخ. فمن الطبيعي أن تكون عصبية في المرة الأولى ولكن في وقت لاحق على كل شيء يبدأ بسلاسة. في حالتي حدثت مثل هذه الأمور حتى كنت خارج المحطة وحدها. لذلك بدلا من التخبط ما يجب القيام به، ونحن فقط يمكن أن نتعلم الأشياء من هناك. إذا كنا نفعل التدقيق المتزامن للبنوك بدقة عالية ثم يمكننا أن نتعلم الكثير من المعرفة الأساسية المصرفية، البرامج المصرفية الجديدة، وقواعد ربي وغيرها الكثير. وذلك للمساعدة من المواد الجديدة القيام التدقيق المتزامن انا ذاهب الى كتابة هذه المادة بحيث يمكن أن تجعل الربح الفكري من هذا.


لإجراء التدقيق المتزامن للبنوك يجب أن نتطلع بشكل عام إلى الأمور التالية:


كل صباح علينا أن نتحقق من الرصيد النقدي للكتاب النقدي من البنك الذي يتم كتابة جميع التفاصيل المتعلقة بالأرصدة النقدية على أساس يومي والمدير وصراف الصندوق القيام بذلك الترخيص. مرة واحدة في الشهر علينا أن نفعل التحقق المادي من النقد في متناول اليد مع البنك وأجهزة الصراف الآلي (إن وجدت) من المستغرب وإذا كان هناك أي تناقض وجدت يجب الإبلاغ عنها في التقرير.


هذا هو الجزء الأكثر حساسية وحاسمة من التدقيق المتزامن. كيك لتقف & لدكو؛ اعرف عميلك & رديقو ؛، مصطلح يستخدم لعملية تحديد هوية العميل. وهي تنطوي على بذل جهود معقولة لتحديد الهوية الحقيقية للمستفيد من الحساب، ومصدر الصندوق، وطبيعة عمل العميل، وما إلى ذلك، وهذا بدوره يساعد البنك لإدارة مخاطرهم بحكمة. والأشياء الرئيسية التي نلاحظها في التحقق من كيك هي دليل إثبات الهوية والعنوان. يجب أن نتأكد من أن ما إذا كان أوف (نموذج فتح الحساب) مليئة بشكل صحيح أم لا. مقدم الخدمة الذي يقدم العميل الجديد إلى البنك يجب أن يكون قد حافظ على حسابه لمدة 6 أشهر على الأقل دون الوقوع تحت حساب غير فعال. في أوف هناك ذكر بوضوح الوثائق المطلوبة من أجل فتح الحساب في البنك. وقد فرض بنك الاحتياطي الأسترالي مؤخرا غرامة على بعض البنوك المؤممة وغيرها من البنوك الكبرى لعدم الالتزام بمعايير اعرف عميلك، ومن ثم يجب علينا أن نكفل التزام العملاء بالعمولة، وأن يتم الإبلاغ عن أي مخالفات على النحو الواجب في التقرير كمدقق حسابات متزامن. وينبغي أن نناقش أيضا المخالفات الرئيسية مع مسؤولي الفرع، ونتطلع إلى الحل.


3. القروض والتدقيق المسبق:


الجزء الأكثر حساسية من العمليات المصرفية ق القروض والسلف وامتثالها. للتحقق من القروض والسلف المصادق عليها حديثا نحن نسأل مدير القروض من البنك لتسجيل الوثائق وأنها سوف تقدم لنا ذلك. إن سجل الوثائق ليس سوى سجل يحتفظ به البنك للتقدم الذي يقدمه، وعادة ما يكتب اسم الحزب، وتفاصيل العقوبات التي يتم إجراؤها، والأوراق المقدمة من طرف إلى بنك وما إلى ذلك، ويتم التحقق منها من قبل كل من مدير الائتمان ومدير الفرع. وفيما يلي النقاط الحاسمة للتحقق من أي تقدم:


- الوفاء بمعايير كيك والقذف السليم من أوف.


- سواء سيبيل (مكتب المعلومات المركزي للهند المحدودة) تقرير جيد أم لا. نقاط أعلى في تقرير سيبيل تظهر مصداقية أعلى من ذلك الحزب.


- الوثائق المناسبة من أجل معاقبة القرض المقدمة من قبل الطرف أو لا مثل تقرير المشروع، السنوات القليلة الماضية و [رسقوو]؛ وبيان الشؤون والمسئوليات المتوقعة إذا كان المشروع جديدا ثم عرضا برهانا كاملا ومخولا حسب الأصول من قبل محاسب قانوني أو خبير في المجالات ذات الصلة.


- إذا كان القرض قرضا شخصيا، فيجب ذكر الغرض من القرض، بالنسبة للقرض أرسي للقرض، أي أن التسجيل المشترك مع إدارة النقل مطلوب في غضون شهر واحد من تاريخ شراء المركبة، كما أن نسخة الفاتورة الأصلية مطلوبة أيضا.


- تفاصيل الضمانات الأولية والضمانات المرهونة لدى البنك. إنشاء تهمة مع روك.


- يجب التوقيع على النموذج من قبل ضامن واحد على الأقل.


- بالنسبة ل سيسي (الائتمان النقدي) يجب على الطرف الطرف تقديم بيان المخزون في غضون 7 أيام من نهاية الشهر المعني. ويجب أن يكون لدينا للتحقق من دب (رسم الطاقة) الحساب.


- راجع سجل التأمين من أجل التحقق من انتهاء التأمين على الأوراق المالية والأوراق المالية المرهونة لدى البنك.


- نحن نتحقق من كشف الحساب للحزب ونرى المعاملة هناك إذا نشأ أي شك ثم يجب تطهيره.


- يجب التحقق بعناية من خطط العمل الوطنية وبرامج العمل الوطنية المحتملة. ونرى الجهد الذي بذله البنك لاسترداد المبلغ من برامج العمل الوطنية.


- الاطلاع على الانتظام في دفع الفوائد والأقساط وما إلى ذلك.


- إذا كان الحد المخصص مخصصا من قبل البنك ثم تحقق من سداد نفس الحساب وسير عمله بشكل صحيح لأنه لا يمكن توفير حد مخصص للتقدم غير المنتظم. الحد المخصص يعني توفير بعض المبالغ للعميل الحالي مؤقتا عندما يكون الحد الثابت الذي يقدمه البنك غير كاف للإنفاق. وينبغي تسديدها في غضون 15 إلى 30 يوما. عادة ما يكون هناك حد في توفير الحد المخصص الذي يختلف من البنك إلى البنك.


عموما علينا أن ننظر من خلال بعض حساب التوازن عالية ودرب المعاملات. إذا كان هناك أي حساب غير المنطوق ثم نحن نبذل جهد لجعلها فعالة. علينا أن نرى ما إذا كان رمز الفائدة ومعدلات يتم تغذية بشكل صحيح في النظام، أي تغيير في أسعار الفائدة يتم إدخالها بشكل فعال في النظام أم لا.


إذا أذن فرع التدقيق الخاص بك للقيام المعاملات الصرف الأجنبي ثم كنت محظوظا أن تعرفت على الفوركس. في الفوركس، ونحن ننظر من خلال تغيير سعر الصرف وتقييمها الصحيح في الكتب. العملات الأجنبية المتاحة مع البنك، والأرباح والخسائر في النقد الأجنبي. هناك بعض المبادئ التوجيهية ربي بشأن النقد الأجنبي وعلينا أن نرى الالتزام نفسه.


هذا هو الجزء الأكثر أهمية وحساسية من التدقيق المتزامن. في معظم البنوك هناك بعض تسرب الدخل وعلينا أن نكتشف ذلك. عموما ينشأ تسرب الدخل بسبب الأسباب التالية وعلينا أن ننظر إلى ما يلي:


- رسوم إضافية من رسوم المعالجة ورسوم مسبقة ورسوم أخرى من قبل البنك أثناء صرف القروض.


- تغذية خاطئة لأسعار الفائدة في النظام.


- حساب خاطئ للربح في معاملة الفوركس وما إلى ذلك.


للتغلب على هذه الأنواع من خسارة الإيرادات من البنك ونحن كمراجع حسابات من خلال حساب وصحة الرسوم المختلفة. على الرغم من أن البنوك تعمل على برنامج ذكي للغاية ولكن بسبب الأخطاء البشرية مثل هذه الأنواع من التسرب تنشأ وعلينا أن التقليل من تلك. كل من إيكاي والبنك يوفر دليل للتدقيق الإيرادات، وإذا ذهبنا من خلال ذلك بعناية فائقة ثم يمكننا أن نفهم تسرب أكثر فعالية. علينا أن نولد مختلف تقارير نظم المعلومات الإدارية من النظام وتحليلها. إذا كان البنك يفرض الرسوم ثم فقد دخله & أمب؛ فإن أداء البنك يبدو ضعيفا جدا بسبب هذا السبب تنخفض حصته في السوق إلى أسفل. من ناحية أخرى، إذا كان البنك لا فاحش من مثل هذه الأشياء ثم يظهر أداء كاذبة من البنك والعميل قد يكون مضللا بسبب هذا. هذا هو واجب الوجه الأول للمدقق للحذاء الأداء الحقيقي والعادل من العملاء.


7. التدبير المنزلي والكمبيوتر:


كمراجع حسابات متزامن علينا أن نتحقق من الصيانة العامة للفرع. ما إذا كان الفرع يقع في منطقة آمنة أم لا، ما أقفال السلامة التي اعتمدها البنك، سلامة الخزائن، الكمبيوتر، البرمجيات وأمنها الخ.


كما أنها مهمة مهمة من البنك لتوفير تسهيلات التحويلات لعملائها. نحن كمراجع يجب التحقق من درب التحويلات. إذا كانت التحويلات المقدمة في بلد أجنبي ثم الانضمام إلى قانون إدارة العملات الأجنبية، 1999، يتم إجراء المبادئ التوجيهية ربي الخ أم لا.


هناك غيرها الكثير من المجالات من البنوك. وبقدر الإمكان لدينا لتغطية جميع المناطق، لأنه قد يكون هناك مناطق معرضة للاحتيال. علينا أن نرى عملية المقاصة من الشيكات، وينبغي فحص فواتير لجمع وفواتير أخرى بشكل صحيح.


نأمل أن تساعد هذه المادة بالتأكيد يا رفاق الذهاب للتدقيق المتزامن.


(أنا ممتن جدا تجاه بلدي برنسيبال كا راجيندرا ميتال وزملائي لدعمهم)


أوصت القراءة.


أوميش ريجال.


مقالات ذات صلة.


آخر المقالات.


الاشتراك المقالات.


أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للاشتراك مقالات على البريد الإلكتروني.


نحن كا الطلاب.


أضواء الغد.


كيفية إجراء تدقيق متزامن للبنوك.


المناطق المراد تغطيتها.


البنك التدقيق المتزامن هو نوع من التدقيق الداخلي حيث تكون مسئولية المدقق هي مراجعة وتصحيح نظام الرقابة الداخلية في البنك.


ومع ذلك، فإن المراجعة المتزامنة تختلف قليلا عن المراجعة الداخلية الأخرى؛ في مقاعد مراجعة الحسابات المتزامنة في فرع لمدة شهر كامل (سواء كان نفسه / نفسه أو مساعده) مثل أي موظف فرع آخر، البنك أيضا يخصص جهاز كمبيوتر منفصل لهم لعملهم. ومع ذلك مثل الموظف الآخر انه لا يقدم تقريرا إلى مدير فرع منذ جنده من قبل هو وبالتالي العمل مع مدير الفرع.


وتتمثل أهم التحديات التي يواجهها أي مدقق في التدقيق المتزامن مع مقاعد في الفروع التي تقوم بمراجعة حسابات الفروع وتحدد أخطاء موظفي الفرع وتطلب منهم التصحيح حتى لو لم يكونوا مسؤولين مباشرة عن ذلك وبكل ذلك يحافظون على علاقة جيدة مع موظفي البنك .


يجب أن نلاحظ أن هذا هو العمل الروتيني جدا حتى وما لم تكن مهتمة للغاية في القطاع المصرفي وتريد أن تتعلم وتنمو في القطاع المصرفي، في هذه الحالة هذا هو منصة ممتازة، فإنه قد لا يكون مجزيا جدا في التسول ولكن التعلم غير محدود إذا كنت تريد حقا أن تتعلم منذ لديك حق الوصول إلى كل منطقة من أي فرع البنك مثل أي مدقق داخلي آخر ليس هناك قيود في نطاقك كتدقيق متزامن.


بعض المعلومات المهمة حول التدقيق المتزامن للبنك.


حضور كبار الشركاء - 8 إلى 10 أيام.


مساعد التدقيق - 20 إلى 25 يوم.


عادة ما يختلف من 8 إلى 16 ألف لكل فرع تعتمد على حجم الفرع.


ومع ذلك قد تحصل على حافز إضافي كما المكافآت، إذا كنت تحديد بعض الاحتيال في البنك والسماح مكتب زونال وإدارة هو على علم بذلك.


ويجوز لمراجع الحسابات أيضا أن يحصل على بعض الأعمال كمهمة أخرى لتحديد الغش في المصارف الأخرى، وما إلى ذلك.


نقطة هامة إلى الشيكات.


1. تسرب الإيرادات.


والهدف من ذلك هو تحديد واستعراض مجال تسربات الإيرادات على أساس يومي. معظم المدققين يقصرون هذه المنطقة عن طريق التحقق من رسوم عوائد الشيكات إما من الداخل أو الخارج، ورسوم د، والعقوبة والفائدة لعدم دفع الفائدة في الوقت المحدد في حالة سيسي أو أود، وليس تقديم بيانات المخزون.


ومع ذلك في معظم الحالات لا يتحقق مراجع الحسابات الشهر على حسابات الفائدة الشهرية مع الاعتقاد بأنه منذ نظام ولدت سيكون صحيحا، حتى لو كان خلال القرض الجديد & أمب؛ استعراض السلف وجد بعض الاختلافات في حسابه ونظام ولدت حسابات الفائدة. في هذه الحالة، فإنه يقبل أن حسابه خاطئ، ولكنني سأقترح علينا المضي قدما وتصعيد هذه المسألة إلى هو، في 90٪ من الحالات قد نكون مخطئين حتى لو، فإنه سيحسن فهمنا حول حساب الفائدة، ونحن سوف لا تجعل مثل هذا الخطأ في المستقبل، ولكن لنفترض أن ملاحظتنا تكمن في 10٪ من الحالات التي نحن على حق ما يمكن أن تكون الفوائد.


من وجهة نظر البنك نقطة.


1) إذا تم احتساب الفائدة.


ا. البنك سوف قادرة على حفظ عربات روبية.


2) إذا كان أكثر من حسابها.


ا. وسوف يتمكن البنك من حفظ الشهرة في السوق التي قد تفقد إذا كان بعض الغرباء التعرف على هذه الحالة (من خلال هذا البنك يمكن القضاء على معظم التدقيق القانوني والامتثال الخ قبل الناشئة التي قد تنشأ إذا كان بعض الخارج تحديد هذا الشبع). في هذه الحالة سيكون البنك الأكثر استفادة.


من وجهة نظر مراجع الحسابات.


1) المراجع سوف تحصل على اعتراف المهنية مما يزيد من حسن نية له وانه قد تحصل على بعض العمل أكثر ربحا ممتازة إما من نفس البنك من الآخرين.


2) قد يحصل على المال وسيم عن طريق المكافآت.


ومن المعروف أن عميلك يعني البحث عن جميع امتثال البنك قبل إعطاء أي قرض أو فتح أي حسابات الودائع. بعض الوثائق الهامة التي يجب التحقق منها هي.


1) صورة إثبات الهوية.


2) دليل إثبات.


3) الضامن وجود حساب مع البنك.


4) إثبات الدخل أساسا في السلف.


5) المرفقة صورة مصدقة من العملاء في حساب فتح النموذج.


III. إدارة النقود.


وهي تشمل مرة واحدة على الأقل في الشهر التحقق المادي النقدي.


تحديد أسباب الحفاظ على النقد في الوصول إلى حد الاحتفاظ.


IV. التدبير المنزلي.


1) التناقضات، إن وجدت لوحظت أثناء التحقق المادي (النقدية، العملات الأجنبية، أشكال الأمن أي الشيكات فارغة مشروع الخ):


2) تم التوفيق بين الحسابات مع ربي / سبي.


3) أظهرت الحسابات أرصدة مدينة.


4) موازنة الكتب.


5) تسوية حسابات المقاصة.


6) خصم تس في مجال الراتب / الفائدة على الودائع.


7) مسألة ضريبة الخدمة إن وجدت.


8) أي مخالفة أخرى يرغب المدققون في ذكرها بما في ذلك أوجه القصور في الحاسوب:


10) إجمالي حساب فتح وإغلاق خلال الشهر.


خامسا - معاملة الصرف الأجنبي إن وجدت.


قد تكون معاملة الفوركس مفيدة في إدارة مخاطر العملة المرتبطة باستيراد أو تصدير السلع والخدمات المقومة بالعملة األجنبية أو االستثمار أو االقتراض في الخارج أو إعادة األرباح إلى الوطن أو تحويل األرباح الموزعة بالعملات األجنبية أو تسوية الترتيبات التعاقدية األخرى بالعملة األجنبية.


في تاريخ العقد يجب أن يتم تبادل مبلغ العقد مع مزود فكس الخاص بك بسعر العقد، بغض النظر عن مكان سعر الصرف الأجنبي في ذلك الوقت.


كيف يحدد موفر فكس معدل العقد؟


وهو سعر الصرف المتفق عليه الذي سيتم بموجبه تبادل زوج العملات في تاريخ الاستحقاق. يحدد موفر العملة سعر العقد، مع أخذ عدة عوامل في الاعتبار بما في ذلك:


وزوج العملات والمنطقة الزمنية التي تختار التداول فيها.


تاريخ الاستحقاق الذي حددته أنت.


بين البنوك الفورية أسعار صرف العملات الأجنبية.


ومقدار العقد، وقدرة مقدمي عملتك على تداول كميات صغيرة في السوق بين البنوك.


أسعار الفائدة بين البنوك لبلدان زوج العملات.


منطقة هامة للتحقق.


1) عدم تقديم بيان الأسهم.


2) غير كافية / غير تأمين الأسهم.


3) حسابات سيسي المستحقة للمراجعة في نهاية الشهر.


4) مدير فرع زيارة إلى هنو مكان العملاء.


5) حالات الإفراط في السحب في حسابات سيسي / أود.


6) حالات السحب الزائد في حسابات القروض لأجل.


7) المخالفات / العيوب في الوثائق / عدم الامتثال للشروط - وهذا يتطلب من خلال التحقق من كل وثيقة بداية من كيك حتى ضمان مبلغ القرض ودفع القسط في الوقت المحدد.


8) نبا الموقف على أساس شهر على أساس شهري.


9) قائمة نبا المحتملة.


أخرى ثم كيك نحن بحاجة إلى التحقق من جميع المعاملات فوق وفوق 10 روبية لكح الهدف هو تحديد أي معاملة غير طبيعية.


رصيد الخصم في حساب الإيداع.


أنا الشيء الذي تغطي معظم المجالات الهامة التي نحن بحاجة إلى النظر خلال التدقيق المصرفي المتزامن، ولكن هذه القائمة ليست حصرية ولكنها شاملة كما ناقشت في التسول من هذا المنصب أن البنك التدقيق المتزامن مثل التدقيق الداخلي وكما نعلم التدقيق الداخلي هو مثل المحيط التي ليس لها قيود.


وآمل أن مثل هذه المعلومات حول البنك التدقيق المتزامن وأنها سوف تساعدك في مهمتك.


تحقق من قائمة البنود التي سيتم التحقق في المناطق أبوفسيد التغطية.


للحساب الجديد.


1) اسم صاحب الحساب.


2) نوع من / ج الادخار / الحالية / الوقت / مسبقا.


4) نسخة من إثبات الهوية الذي تم التحقق منه.


5) نسخة من إثبات ملكية عنوان السكن.


6) التحقق من توقيع مقدم الخدمة.


7) ما إذا كان خطاب شكر هو إرسال أو لا إلى مقدم وكذلك المودع الجديد.


8) توقيع المخول بالتوقيع.


9) التحقق من شهادة التأسيس / وزارة الزراعة / أوا، قرار مجلس الإدارة، نسخة من بان، توكيل.


10) فحص الصليب لا من a / c فتح النماذج مع / ج فتح في النظام.


11) تأكد من الحصول على صورة حامل / ج حامل وثابت أو تدبيس على نموذج فتح / ج.


اسم حامل A / c.


نوع الحساب.


توقيع المتقدمين.


تسجيل & أمب؛ ختم الموظف المعني.


تفاصيل مقدمة.


خطاب شكر.


مسح الصورة & أمب؛ سجل في نفس اليوم.


املأ شهادة كيك.


سجلات / سجل للحفاظ على جميع المعاملات النقدية من قيمة أكثر من روبية. 10 لاكس أو.


ما يعادلها بالعملة الأجنبية.


يتم الاحتفاظ بسجلات المعاملات النقدية لمدة 10 سنوات من تاريخ وقفها.


المعاملات بين البنك والعميل.


تحديد العملاء من خلال بان ل Rs.10000 وما فوق المعاملة.


فحص ملفات القروض:


1) التحقق من معدل الفائدة مع تعميمات معدل.


2) مقارنة معدل الفائدة وحساب إيمي على آلة حاسبة.


3) التحقق من عنوان التخليص فيما يتعلق بالإسكان أو أي قرض عقار آخر وما إذا كان مرخصا من قبل المدافعين عن البنك المعتمدة.


4) عندما يتم الاحتفاظ بالخصائص غير المنقولة كضمان عن طريق إيداع سندات الملكية، تحقق من سندات الملكية تسجيل لمعرفة ما إذا كان يتم كتابة السرد لحدود إضافية وجميع الإجراءات الرسمية الامتثال.


5) في حالة الشركة، سواء ختم المشتركة الملصقة على وثيقة ذات الصلة.


6) التحقق من تقييم الأصول وفقا للحكومة أذن المثمن.


7) للتعليم استلام شيك القرض أو رسوم دفع النوم وتأكيد ذلك مع الكلية / المؤسسة.


8) التحقق من قرض الشخص الآخر ومبلغ الدفعة. إذا كان إجمالي مبلغ القسط أكثر من 60٪ من صافي دخله، فلا يمكن إصدار القرض.


9) تأكيد التغطية التأمينية المناسبة لأصول القرض أو الأصول المرهونة وتجديدها.


10) تحقق، يتم تنفيذ جميع الوثائق بشكل صحيح في أحدث طبعات منقحة من.


وصيغ موصوفة ومختومة بشكل صحيح حيثما كان ذلك ضروريا من حيث الطابع.


وفقا للدليل على الوثائق ووفقا للتعاميم حول هذا الموضوع.


11) التحقق من متطلبات خطاب إقرار الدين (لاد). إذا القرض.


اتفاق هناك ثم لا حاجة لاتخاذ لاد. إذا اتخذت مرة واحدة ثم هو عليه.


إلزامية للمراجعة قبل 3 سنوات.


12) ضمان صيانة سجل التأمين.


13) تقديم تقرير مراجعة الضرائب لجميع سيسي ج / ج.


14) تقديم بيانات هيئة السوق المالية.


15) تحقق التصنيف الائتماني كريسيل.


16) تقديم بيان المخزون الشهري ل C. C. a / c وبيان المخزون.


17) ضمان مراجعة منتظمة ربع سنوية للمخزون ل C. C.


18) حساب معدل القرض في حالة لابود بإضافة 1.5٪ إلى متوسط ​​سعر.


19) التحقق المادي من أصل القرض.


20) التحقق من مراجعة حدود الائتمان أم لا.


21) تحقق من ما إذا كانت الوثائق الأمنية محتفظ بها لدى البنك.


النص على وثائق العقوبات.


22) التحقق مما إذا كانت السلف قد تم تصنيفها وفقا للمبادئ التوجيهية ربي.


23) تحقق ما إذا كانت خطابات الاعتماد الصادرة عن الفرع هي ضمن.


وتفويض السلطة والتأكد من أنها تتعلق بالمعاملات التجارية الحقيقية.


24) التحقق من ضمانات البنك الصادرة، سواء كانت صحيحة.


وصياغتها وتسجيلها في سجل البنك. سواء كانت.


تجدد فورا في الموعد المحدد.


25) ضمان المتابعة السليمة لسندات الصرف المتأخرة.


26) التحقق مما إذا كان تقديم المطالبات إلى ديسغك و إسكك في.


27) تسجيل الرسوم مع مسجل الشركات والقرار.


التي تصدرها السلطات المختصة. (عن طريق تقديم النموذج 8)


28) السحب ضمن الحد / القيمة المسبقة (رسم حدود القدرة) (D / P)


29) تحقق رسوم المعالجة، رسوم الدمغة في وقت العقوبة الجديدة.


30) تقرير الرسم الزائد على D. P. (ل سيسي و O. D مؤقتة)


31)Whether Select Operational Data and Quarterly Information System (now.


FRS) Statements in respect of big borrowers have been received.


promptly? Whether penal rate of interest@ 1% is being charged for.


32)Verify whether the branch has charged lead Bank charges in respect of.


advances under consortium norms.


33)Check folio charges.


34)Check Penal interest for delayed/non-submission of returns, financial.


statement required to be submitted.


35)Check Penal interest on advances in respect of lapsed sanction/limit.


36)Check Penal interest on excess over limit.


37)Check Overdue interest on all types of bills, loans and packing credits.


for overdue period.


38)Check Commitment fee for unutilized limit is collected as per rules.


39)Check Commission of letter of credit, letter of guarantee and charges for.


safe custody etc.


40)Check Standing information charges.


41)Check stop payment charges. (For all accounts)


1) Verifying whether exchange of cash between cashiers is made after making entry in the register.


2) Ensure dual control system for cash safe/counting of bundles.


3) verifying cash scroll and the token book with cashier’s summary and Cash Abstract.


4) Verifying whether Cash Remittance in Transit Account is reversed on the same day by debit to a proper head of account designated for it after receipt of proper acknowledgement/receipt where cash is remitted to a branch/Bank.


5) Verifying whether accounting of currency chest transactions and their reporting to RBI is done promptly.


6) Ensure cash is retained as per cash retention limit of the branch. Report if the cash is retained in excess of the cash retention limit with the reasons thereof.


7) Verify expense incurred by cash payment involving a sizable amount.


8) Verifying whether keys to Strong Room, Cash Safe, and Almirah for Security Printing Books are in joint custody of the authorized officials?


9) Verifying whether there is any entry outstanding in Cash Remittance in Transit Account for more than 3 days.


10)Verifying whether the branch remits all its excess cash to link branch or.


11)Verifying whether the branch remits its surplus balance with other banks.


regularly to the designated RBI centre.


12)Conducting a surprise physical verification of cash in hand , foreign.


العملات، والمسافرين الأجانب & # 8217؛ cheques on any day during the month.


13)Verifying whether the receipt and delivery of Security Printing Books are.


properly recorded under joint signatures.


14)Verifying whether physical verification of the Security Printing Books.


and tallying with the balance.


15)Whether surprise verification of cash done by officer other than joint.


16)If the branch is independently handling clearing, whether the clearing.


account is brought to nil every day, if not, comments to be noted down.


17)Whether safeguards are observed to ensure proper handling and custody.


including returned instruments?


18)Whether service charges/incidental charges as prescribed are charged for.


the cheques returned in clearing.


19)Whether drawings are allowed against unclear cheques. Whether such.


cheques are referred through prescribed register and passed by the.


Controlling Officer, if the drawings exceed the prescribed limit whether.


these are reported to the Controlling Authority. Examine whether interest.


was charged and report such omission for rectification.


20)Verifying entries which remain outstanding for more 2 days and checking.


for action taken for their disposal.


21)Verifying whether account with the Main Branch is reconciled every.


22) تحقق الشيكات عاد / فواتير عاد سجل وننظر في أسباب.


return of those instruments.


23)In case of difference in clearing, there is a tendency to book it in an.


intermediary suspense account instead of locating the difference.


Examine the day book to verify as to how the difference in clearing has.


24) ينبغي الإبلاغ عن مثل هذه الحالات إلى مكتب مراقبة في حالة.


25)Check whether debits in income account have been permitted by the.


competent authorities. Check the transactions of staff members.


26)Study internal inspection/audit reports and ensure that the branch gives.


proper compliance thereto.


27)Verifying whether the deduction of tax at source (TDS) from interest.


income on Term Deposits is done as per laid down procedure. Or Form.


15H/15G received or not.


28)Verifying whether Form No. 60 where the depositor does not have PAN is.


held on record and the same are submitted as per laid procedure (For.


29)Verify if inoperative accounts ledger and Specimen Signatures are kept.


under the custody of Manager/Asst. Manager and access thereto is.


controlled. (For deposit accounts)


30)Whether dormant/inoperative accounts are transferred to inoperative.


ledger. If not, it should be noted in the register and they should be.


transferred. (For deposit accounts)


31)Verify that all transactions relating to inoperative ledgers are allowed.


under the written authorization of the Manager.


32)Check Incidental charges and service charges in Saving Bank Account.


(including inoperative) having balance below prescribed limit.


33)Check Destruction of old records as per time schedule prescribed.


34) تحقق الخزانة الإيجار.


35)30% scrutiny of transactions relating to the payment of pension..


36)Whether the prescribed certificates – Life, Re-employment, Re marriage.


etc. obtained, wherever required, in all pension accounts.


37)Physical checking of Govt. and other securities held on behalf of.


Investment Department and timely collection of interest thereon and their.


Records to be maintained by concurrent auditor:


1) Letter of engagement, undertaking/comment by the firm to the Bank.


2) Communication to previous Auditor (NOC)


3) Audit checklist.


4) Information regarding branch business, data, nodal officer, status of branch, whether computerized/parallel category of branch, etc.


5) Performance of monthly, quarterly, annual report revenue report.


6) Correspondence with the Bank for any matter.


Current File/Working paper File:


1) Branch Audit Programme.


2) Branch’s statement as on the data of the report on which basis it is prepared.


3) Periodic correspondence with the concerned departmental officer.


4) Irregularities intimated to the Controlling Officer.


5) Discussion of the audit report.


6) Particulars of big borrowers, depositors etc.


7) Circulars received from head office of the auditee Bank.


8) Reporting to branch head in the below format.


Initial/Authorization of the Concurrent Auditor.


Initial of Bank Official.


How irregularity rectified.


Date of rectification.


Initial/Authorization of the Concurrent Auditor.


Initial of Bank Official.


Demand Deposit includes.


1) Credit balance in overdrafts & حسابات الائتمان النقدي.


2) Deposits payable at call.


3) Overdue deposits.


4) Inoperative current accounts.


5) Matured term deposits and cash certificates.


6) Certificates of deposits, etc.


7) The cash credit account would be included if the balance is showing credit balance. The current accounts are also payable on demand. The outstanding telegraphic and mail transfer demand drafts are also to be included under the demand deposit head.


Term deposit includes.


1) All deposits repayable after a specified term.


2) Fixed deposits.


3) Cumulative and recurring deposits.


4) Cash certificates.


5) Certificates of deposits.


6) Annuity deposits.


7) Deposits mobilized under various schemes.


8) Ordinary staff deposits.


9) Foreign currency.


10) Non-resident deposit accounts, etc.


شارك هذا:


آخر الملاحة.


31 thoughts on “ How to Conduct Concurrent Audit of Banks ”


تعليق الملاحة.


Excellent one.. Keep Posting.


Dear Respected Sir / Friend,


Basically, I am a free-lance Accounts Consultant, and looking for more platforms to learn and educate myself and to implement the same, during my visits to clients’ offices, for the better shape and quality reporting : this involves, right from Data-Managing upto B/Sheet finalizing with Auditors.


Just yesterday, I got a reference for participating for a Bank concurrent audit and I am now browsing this article.


Dear Sir, being a professional work, I am thankful for the various / lots of tips provided in the article : however, I personally feel like submitting one suggestion.


The presentation of the Help-tips and explanation can be made little more clear with clear sentences with stop-mark and spelling and grammer for the language : I am sure this would further enhance the image and respect of the article prepared / presented by professionals like you.


Thanks for reading my views.


i too suggest the same.. Still a good article…


Very good article, elaborate workings in concise manner. Takes lot time to learn, understand & experience to be able to jot down points so accurately.


the article is worthful for understanding the audit areas to be covered in audit of bank.


[…] How to Conduct Concurrent Audit of Banks – We Are … – Apr 02, 2018 · Areas to be Covered. Bank Concurrent Audit is a kind of internal audit where auditor responsibility is to review and correct assign bank branch internal … [& # 8230؛]


[…] How to Conduct Concurrent Audit of Banks – We Are CA … – Apr 02, 2018 · Objective of this is to identify and review area of revenue leakages on day to … 27 thoughts on “ How to Conduct Concurrent Audit of Banks ” Comment … [& # 8230؛]


Good Nd nice interesting article Nd thanx to the writer.


Really very good article. Thanks for sharing the information .


مادة جيدة حقا. Thanks for sharing the information with us.


Practicle Guide on REVENUE AUDIT of Banks.


Ankit 21 CA, CS, B View Profile My Other Post.


Ankit 21 CA, CS, B View Profile My Other Post.


umakant Rajendra Bhadane View Profile My Other Post.


thanks for information , umakant.


Ankit 21 CA, CS, B View Profile My Other Post.


nikhar jain View Profile My Other Post.


Revenue Audit procedures has been stated very clearly and is eaily understandable.


Shekhar Kumar Shastri View Profile My Other Post.


Can somebody send me bank software keys used for internal bank audit its very urgent because i am going on 8.06.11 on S. B.I. Bank internal bank audit. Please do the favour with me.


Mahesh Babu P M View Profile My Other Post.


REVENUE AUDIT PROCEDURE Revenue audit is the audit of items governing income & expenditure of banks, basically this type of audits are conducted with a view to verify the accuracy, relevance of expenditure incurred & Incomes earned by the banks according to applicable latest circulars, notification , Auditors only required to concentrate on the areas which affect revenue items of the banks. Normal Procedure to conduct the revenue audit is as under 1. Study the relevant circulars pertaining to charges given by bank, Go through the Format of Audit Report & Annexure attached to the audit report. Design the Query Sheet in Format of annexure given to bank & get some print out copies of query sheet before going to audit. 2. Prepare a separate file for audit & don’t forget to carry Audit engagement letter given by head office along with file & query sheet formats, circulars, r scales, audit pens, pencils calculators. 3. Prepare the Short Audit Programme for audit covering which areas to be covered & to be covered by whom. 4. Auditors are advised to keep in mind the period of audit so as to avoid haphazard way of audit. 5. Scrutinize the previous revenue audit reports, latest concurrent audit reports of branch to get the idea of nature of leakage that can be possible to identify. Get Some idea about Bank Officials & Nature of their duties, positions, 6. Get Some Basic idea about branch’s banking software (i. e. Putting A/c No, Period of Audit) so as to facilitate easy viewing of customer ledger. 7. Ask the Bank manager to make available Advances Sanction Register for our Audit Period, Jottings of Some Important accounts. ¨ Total Cash Credit Accounts Of Branch ¨ Top 10 Saving Accounts ¨ Top 10 Current Accounts ¨ Top 10 Depositors of bank. ¨ Overdue Advances in Audit Period ¨ List of Special Advance Sanctions & Get its Sanction Letters. ¨ List of NPA Accounts of branch of Recoveries made during audit period against them. 8. List of areas to be covered & procedure for its audit are as under : ¨ Incomes of Bank :- a) Interest Earned On Advances:- ØSee that interest is charged in accordance with latest circulars of RBI ØCheck the Interest Calculation on Selective basis ØSee that for special sactions interest is charged according to sanction letter. ØCheck that revised interest rates are properly applied in system from relevant date of applicability. b) Penal Interest On Overdue installments & On Late Submission of stock statement. وندش]؛ Generally 1% subject to maximum of 2% ØIdentify the installment which are overdue & see that penal interest is charged to customer’s account accordingly. ØPenal Interest on Overdrawn Amount exceeding Drawing Power is properly charged to customer’s account. ØCheck that stock statements for each month are properly received & Receipt Dates are properly fed into the system & see that penal interest is accordingly charged to customer’s account. ØAny discrepancy noted in above calculations should be noted of query sheets in proper format. c) Processing Fees :- ØOn following advances sanctioned during the audit period. Term Loans. Housing Loans Personal Loans Vehicle Loans Cash Credits Bank Guarantee Other Advances Cash Credit Limit Expansion Ø Scrutinize ledger of every sanction during the audit period & verify that processing charges are debited accordingly to borrower’s ledger as per circular of charges. Ø Read Sanction Letter for any special sactions from controlling authorities & verify that charges mentioned in Sanction Letter are debited to borrower’s account accordingly. Ø If any discrepancy observed that should be noted down in query sheets. d) Cash Credit Renewal Charges:- ØCash Credit Limit should be renewed every year as per the Banking regulations. So Verify the Renewal Register if maintained by bank, & see that in every CC Account CC Renewal Charges are debited. ØRenewal Charges are calculated on basis of applicable processing charges. ØIf any discrepancy observed that should be noted down in query sheets. e) Inspection Charges:- ØVerify that the charges are properly debited in borrower’s ledger as per circular of charges on basic of per inspection carried out. Ø At Least Four times Inspections Charges should be debited in borrower’s ledger. ØIf any discrepancy observed that should be noted down in query sheets. f) Documentation Charges:- ØDocumentation charges should be debited in each sanction during the audit period as per the circular of charges ØIf any discrepancy observed that should be noted down in query sheets. g) Minimum Balance Charges :- ØThese Charges are generally debited on Saving Accounts & debited by Data Centre in Case of CBS branches ØVerify Some Account on random basis that these charges are properly debited in accounts as per applicable circulars if account balance falls below minimum. ØThese Charges are to be charged on per instance basis i. e. if in Six month Period, four times minimum balance has not maintained then charges should be levied as (No. of Instances * Charges per instance). h) Ledger Folio Charges:- ØThese charges are to be charged to current accounts, cash credit accounts, saving accounts. On basis of per ledger folio. ØGenerally these charges are debited by Data Centre in case of CBS Branches. So selective account should be checked to determine whether charges are debited as per circulars or not. i) Cash Recovery Against NPA Accounts :- ØGet the list of all NPA Accounts ØCheck whether any recoveries are made against it in Audit period. ØConfirm that all Outstanding Charges, Interest Outstanding are adjusted against such recoveries, then principal amount of loan adjusted. ØIf discrepancy is noted against above treatment same should be noted down. j) Locker rent Charges:- ØGenerally Locker Rent Register maintained by bank & applicable charges are debited to saving account of customer. ØAuditors have to check out whether charges as per circular have been debited to customer or not. Hence saving accounts of locker holder has to be checked. k) DD Commission, IBC/OBC Commission, Cheque Book Charges, Stop Payment Charges:- ØObtain Pay Order DD Register, IBC OBC Register from branch & verify on selective basis that charges are properly debited to customer’s account. ØObtain Cheque book register & verify that series of Cheque books properly entered in register & when Cheque book issued to customer that series fed into the system so that Cheque book charges are debited to customer’s ledger. ØStop Payment Charges are debited on basis of per instrument basis i. e. (No of Instrument* Rate per Instrument). l) Income From Investment :- ØVerify whether any investments are made by branch. ØObtain investment register from branch & verify whether interest & dividend are timely collected & accounted by bank as per applicable rates. ¨ Expenses Of Bank :- a) Interest Paid On Saving, Current Accounts:- ØGenerally bank gives credit of interest to customer’s account on half yearly basis by giving command of Interest Credit in case of CBS Operation. ØAuditors has to check on selective basis whether interest has been credited on due time & at appropriate rate as per circulars. ØIf any irregularity observed auditor has to report the same.


I SET OFF OF LOSSES (Sec 70 and 71) Set off of losses refers to adjustment of current year losses `against current year incomes. Rules A: Set off of losses – Intra head adjustments (Inter source adjustments) Loss from one source of income can be adjusted against income from some other source of income under the same head. Ø For example :Loss from HP1 can be adjusted against income from HP2 It is subject to the following exceptions 1. Loss from speculation business cannot be set of against profit from an non speculation business (Interpretation: Loss from non speculative business can be set-off against speculation income) 2. LTCL can only be set off against LTCG and cannot be set off against STCG (Interpretation: STCL can be set off against LTCG) 3. No loss can be set-off against casual income 4. No expenses can be claimed against casual income 5. Loss from the activity of owning and maintaining race horses cannot be set off against other incomes 6. Loss from an exempted source cannot be set off (e. g. Share of loss of firm, agricultural losses, cultivation expenses) Rules B: Set off of losses – Inter head adjustments Loss from one head of income (HP) can be adjusted against income from some other head of income.(Salary Income): It is subject to the following exceptions Ø For example: Loss from HP can be adjusted against Salary Income or Business Income It is subject to the following exceptions: 1. Loss from speculation cannot be set of against any other head. (Interpretation: Loss from other heads can be set-off against business income) Ø For Example: HP loss can be set-off against Speculative Incomes but speculation loss cannot be set off against HP 2. Business loss cannot be set-off against salary income. (It can be set-off against other incomes) 3. Loss under the head Capital Gains (LTCL or STCL) cannot be set-off against any other head. (Interpretation: Loss from other heads can be set-off against Capital Gains) Ø For Example: HP loss can be set-off against CG but LTCL or STCL cannot be set off against HP 4. No loss can be set-off against casual income 5. No expenses can be claimed against casual income 6. Loss from the activity of owning and maintaining race horses cannot be set off 7. Loss from an exempted source cannot be set off (e. g. Share of loss of firm, agricultural income, cultivation expenses) II CARRY FORWARD AND SET-OFF (Past losses) (Section 73 and 74) Unadjusted losses of past years can be carry forward and set-off against current year income subject to certain restrictions; 1. Past year losses can be set-off against income from that respective head of income (Inter head adjustment is not possible) (e. g. Unadjusted loss of HP for the year 2004-05 c/f Rs. 20,000. This loss can be set-off only against HP income of the year 2007-08 and not under any other head) 2. The above rule (1) is not applicable to unabsorbed depreciation, which can be set-off against any other head 3. All losses (Except loss due to owning and maintaining of race horses) can be carried forward and set-off for 8 subsequent financial years following the Previous Year in which such loss arose. 4. Unadjusted loss due to owning and maintaining of race horses can be carried forward and set-off for 4 subsequent financial years following the Previous Year in which such loss arose. 5. Unabsorbed depreciation can be carried forward for an unlimited period Order of Set-off In case where profits are insufficient to absorb brought forward losses, current depreciation and current business losses, the same should be deducted in the following order ƒáCurrent scientific research expenditure [Sec. 35(1)]. ƒáCurrent depreciation [Sec. 32(1)]. ƒáBrought forward business losses [Sec. 72(1)]. ƒáUnabsorbed family planning promotion expenditure [Sec. 36(1)(ix)]. ƒáUnabsorbed depreciation [Sec. 32(2)]. ƒáUnabsorbed scientific research capital expenditure [Sec. 35(4)]. ƒáUnabsorbed development allowance [Sec. 33A(2)(ii)]. ƒáUnabsorbed investment allowance [Sec. 32A(3)(ii)].


raam yadav View Profile My Other Post.


i have questions regarding how back can be revenue audit perform by the auditor with necessary refrences by the regulating authority.


Concurrent audit guidelines for banks revised.


As a step to tone up oversight of operations within banks, especially in branches, Reserve Bank of India (RBI) has revised the rules for the concurrent audit system. Revision in rules was felt necessary due to the changes in banks’ organisational structure, business models, use of technology like rollout of Core Banking Solutions, RBI said in a communication to bank chiefs.


Concurrent audit means doing the examination of the financial transactions at the time of happening or parallel with the transaction. It is part.


Key stories on business-standard are available to premium subscribers only.


بالفعل مشترك قسط؟ تسجيل الدخول الآن.


على ماذا حصلت.


على معيار الأعمال الرقمية.


الوصول غير المحدود إلى جميع المحتويات على أي جهاز من خلال المتصفح أو التطبيق. المحتوى الحصري، وميزات والآراء والتعليق пїЅ اختارهم من قبل المحررين لدينا، فقط لأجلك. اختيار 5 شركات المفضلة لديك. الحصول على البريد الإلكتروني يوميا مع جميع التحديثات الأخبار عليها. تتبع الصناعة من اختيارك مع النشرة اليومية الخاصة بتلك الصناعة. البقاء على رأس الاستثمارات الخاصة بك. تتبع أسعار الأسهم في محفظتك. 18 عاما من البيانات الأرشيفية.


على وول ستريت جورنال أون لاين.


الوصول السلس إلى وول ستريت جورنال أونلين على أي جهاز مع حساب الأعمال الرقمية القياسية الخاصة بك. تجربة أفضل من تقارير وول ستريت جورنال، والفيديو والتفاعلية الميزات (المزيد من رجال الأعمال قراءة مجلة عالميا من أي منشور آخر). الحصول على وسج تأخذ على الناس والأحداث تشكيل الأعمال والتمويل والتكنولوجيا والسياسة والثقافة. الحصول على النشرات الإخبارية وسج في البريد الوارد الخاص بك لجعل الحياة أسهل في أيامك الأكثر ازدحاما.


في هذه الحالة سيكون الاشتراك ساري المفعول للأعمال القياسية الرقمية فقط دون أي تغيير في سعر الاشتراك. إذا كنت قد الماضي الماضي / مسجل العضو من صحيفة وول ستريت جورنال على الانترنت - لن تكون مؤهلا للحصول على منشأة إنشاء حساب سلس. يرجى مراسلتنا على كلمة السر غير السرية الخاصة بك على وول ستريت جورنال أونلين لتمكيننا من إنشاء وصولك. سياسة الإلغاء: يمكنك إلغاء أي وقت في المستقبل دون تحديد أية أسباب، ولكن قبل 48 ساعة من تحصيل رسوم تجديد بطاقتك. نحن لا نقدم أي المبالغ المستردة. لإلغاء، والتواصل من معرف البريد الإلكتروني المسجل الخاص بك وإرسال البريد مع طلب help@bsmail. in. تضمين رقم الاتصال الخاص بك لتسهيل الرجوع إليها. لن يتم الإقرار بالبريد المرسل إلى أي رقم تعريف آخر أو اتخاذ إجراء بشأنه. إنقاذ محسوب بسعر وسج الحالي - دولار أمريكي للثلاثة أشهر الأولى و 28.99 دولار أمريكي بعد ذلك مقياس التحويل 1 أوس $ = إنر 67 إن دخولك إلى وول ستريت جورنال أونلين خاضع لك ألا يكون مستخدما حالي في وول ستريت جورنال أونلين.


المستخدمين الحاليين تشمل الحالي أو الماضي المستخدمين قسط من صحيفة وول ستريت جورنال على الانترنت.


في هذه الحالة سيكون الاشتراك ساري المفعول للأعمال القياسية الرقمية فقط دون أي تغيير في سعر الاشتراك. إذا كنت قد الماضي الماضي / مسجل العضو من صحيفة وول ستريت جورنال على الانترنت - لن تكون مؤهلا للحصول على منشأة إنشاء حساب سلس. يرجى مراسلتنا على كلمة السر غير السرية الخاصة بك على وول ستريت جورنال أونلين لتمكيننا من إنشاء وصولك. سياسة الإلغاء: يمكنك إلغاء أي وقت في المستقبل دون تحديد أية أسباب، ولكن قبل 48 ساعة من تحصيل رسوم تجديد بطاقتك. نحن لا نقدم أي المبالغ المستردة. لإلغاء، والتواصل من معرف البريد الإلكتروني المسجل الخاص بك وإرسال البريد مع طلب help@bsmail. in. تضمين رقم الاتصال الخاص بك لتسهيل الرجوع إليها.


لن يتم الإقرار بالبريد المرسل إلى أي رقم تعريف آخر أو اتخاذ إجراء بشأنه.

No comments:

Post a Comment