Sunday 25 February 2018

مراجعة نظام العلامات التجارية الأوروبي


حماية العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي.
تسجيل العلامات التجارية هو واحد من أكثر الطرق فعالية لبناء والدفاع عن العلامة التجارية. في أوروبا، يمكن تسجيل العلامات التجارية على المستوى الوطني كعلامة تجارية وطنية أو على مستوى الاتحاد الأوروبي كعلامة تجارية للاتحاد الأوروبي. وتراقب المفوضية الأوروبية باستمرار نظام العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي لتحديد سبل تحسين فعاليتها وإمكانية وصولها إلى الأعمال التجارية.
ما هي العلامات التجارية؟
والعلامة التجارية هي علامة تميز بين سلع وخدمات شركة ما عن سلع وخدمات أخرى. يمكن أن تكون العلامات التجارية، كمؤشرات للمنشأ التجاري، كلمات أو شعارات أو أجهزة أو سمات مميزة أخرى أو مجموعة من هذه العلامات. ويمكن أيضا أن يشار إليها باسم 'العلامات التجارية'.
يمكن أن تصبح العلامة التجارية واحدة من أهم أصول الشركة. وهي العلامة التي من خلالها يمكن للأعمال التجارية جذب واستبقاء ولاء العملاء، وخلق القيمة والنمو. وتعمل العلامة التجارية في هذه الحالة كمحرك للابتكار حيث أن ضرورة الحفاظ عليها ذات صلة تعزز الاستثمارات في البحث والتطوير، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى عملية مستمرة لتحسين المنتجات وتطويرها. ولهذه العملية الديناميكية أيضا أثر إيجابي على العمالة.
ووفقا لنتائج دراسة مشتركة بين المكتب السابق للتنسيق في السوق الداخلية (مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية الآن) والمكتب الأوروبي للبراءات نشر في سبتمبر 2018، ما يقرب من 21٪ من جميع الوظائف في الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2008 إلى 2018 (أي وظائف حوالي 45.5 مليون أوروبي) تم إنشاؤها بواسطة الصناعات كثيفة العلامات التجارية. وخلال نفس الفترة، تبين أن هذه الصناعات قد ولدت ما يقرب من 34٪ من إجمالي النشاط الاقتصادي في الاتحاد الأوروبي، بقيمة 4.16 تريليون يورو.
تسجيل العلامة التجارية هو وسيلة لضمان عدم استخدام أي شخص آخر لها.
نظام مزدوج للحماية في الاتحاد الأوروبي.
هناك طريقتان رئيسيتان لتسجيل العلامة التجارية في الاتحاد الأوروبي. ويمكن إما أن تكون مسجلة على المستوى الوطني في مكاتب الملكية الصناعية في بلدان الاتحاد الأوروبي، أو على مستوى الاتحاد الأوروبي على أنها "علامة تجارية الاتحاد الأوروبي" (يوتم) في مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية (يويبو).
تتعايش الوطنية و يوتمس ومتكاملة لبعضها البعض. ويمكن تسجيل العلامة التجارية نفسها على مستوى الاتحاد الأوروبي و / أو المستوى الوطني. ويتكون نظام يوتم من إجراء تسجيل واحد يمنح المالك حقا حصريا في جميع بلدان الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 بلدا. هذا النظام المزدوج يلبي متطلبات الشركات من مختلف الأحجام والأسواق والوجود الجغرافي. قد تكون العلامات التجارية الوطنية أفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة أو الشركات المحلية التي لا تحتاج إلى الحماية على نطاق الاتحاد الأوروبي. تم تنسيق القوانين التي تحكم تسجيل العلامات التجارية الوطنية في الاتحاد الأوروبي لأول مرة في عام 1989. تم إنشاء العلامة التجارية للاتحاد الأوروبي في عام 1994.
إصلاح نظام العلامات التجارية.
وفي عام 2009، أطلقت اللجنة استعراضا لنظام العلامات التجارية الأوروبي. وأظهرت دراسة شاملة أنه في حين أن أسس النظام لا تزال سارية، كان هناك إمكانية لجعله أكثر فعالية وسهولة الاستعمال. وفي عام 2018، اقترحت اللجنة تحديثا يهدف إلى تحديث وتبسيط التشريعات الحالية لجعل نظم تسجيل العلامات التجارية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي أكثر سهولة وكفاءة للشركات من حيث انخفاض التكاليف والتعقيد وزيادة السرعة وزيادة القدرة على التنبؤ والأمن القانوني. وفي نيسان / أبريل 2018، توصل البرلمان الأوروبي والمجلس واللجنة إلى اتفاق سياسي مؤقت بشأن هذا الإصلاح. وبعد اعتماد المجلس لموقف القراءة الأولى في 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، وافق البرلمان الأوروبي أخيرا على حزمة إصلاح العلامات التجارية في 15 كانون الأول / ديسمبر 2018.
دراسة عن الأداء الكلي لنظام العلامات التجارية الأوروبي.
وكانت هذه الدراسة، التي أعدها معهد ماكس بلانك للملكية الفكرية وقانون المنافسة، مساهمة في استعراض اللجنة لأداء نظام العلامات التجارية في أوروبا. وشكل هذا الاستعراض الأساس لتنقيح نظام العلامات التجارية الذي اقترحته اللجنة في آذار / مارس 2018.

القائمة الأساسية.
ولدى المفوضية الأوروبية خطط لتنقيح النظام الأوروبي للعلامات التجارية. وتشمل الخطط تعديل اللائحة المتعلقة بالعلامة التجارية للجماعة فضلا عن إعادة صياغة توجيه المجلس لتقريب قوانين الدول الأعضاء المتعلقة بالعلامات التجارية. وتهدف المبادرة إلى تحسين النظام القانوني الحالي. يجب تحديث نظام تسجيل العالمات التجارية في جميع أنحاء أوروبا وتحسينه ليصبح أكثر سهولة وكفاءة وقابلية للتنبؤ للشركات لتحقيق حماية العالمات التجارية. ويركز الإصلاح المقترح على حماية العلامات التجارية بمزيد من الفعالية من التزوير، بما في ذلك السلع المزورة العابرة عبر أراضي الاتحاد الأوروبي.
وتستند مبادرة تنقيح النظام الأوروبي للعلامات التجارية إلى الدراسة التي أجراها مؤخرا معهد ماكس بلانك للملكية الفكرية وقانون المنافسة بشأن الوظيفة العامة للنظام الأوروبي للعلامات التجارية. وخلصت الدراسة إلى أن نظام العلامات التجارية الأوروبي يوفر أساسا متينا ويلبي متطلبات وتوقعات الشركات. ومع ذلك، تشير الدراسة إلى أنه من الضروري تنسيق ومواءمة قانون العلامات التجارية والإجراءات داخل الاتحاد الأوروبي. وعلى وجه الخصوص، سيجري تحسين التعاون بين مكتب تنسيق الشؤون الإدارية والمكاتب الوطنية للعلامات التجارية.
من أجل تعزيز الابتكار والنمو من خلال جعل أنظمة العلامات التجارية في أوروبا أكثر سهولة وكفاءة للشركات، فإن التنقيح المقترح:
تبسيط إجراءات التسجيل وتنسيقها، بما في ذلك على مستوى الدول الأعضاء، مع الأخذ بنظام العلامات التجارية في الجماعة كمعيار مرجعي؛ تحديث الأحكام القائمة وزيادة اليقين القانوني عن طريق تعديل الأحكام التي عفا عليها الزمن، وإزالة الغموض، وتوضيح حقوق العلامات التجارية من حيث نطاقها وحدودها، وإدراج السوابق القضائية الواسعة لمحكمة العدل؛ تحسين وسائل مكافحة السلع المقلدة العابرة عبر أراضي الاتحاد الأوروبي؛ وتيسير التعاون بين مكاتب الدول الأعضاء ووكالة العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي - مكتب التنسيق في السوق الداخلية (أوهيم) & # 8211؛ من أجل تعزيز التقارب بين ممارساتها وتطوير أدوات مشتركة.
ولتحليل أولي للإطار المقترح الجديد ونظرة مستقبلية للمكاتب والمؤسسات والمستخدمين غور و إكتا تدعو إلى ورشة عمل بروكسل المشتركة غور-إكتا في 3 يونيو 2018 في بروكسل. بودين I ريشتسانوالت سوف تغتنم الفرصة للحضور في هذه الورشة ليكون حتى الآن مع الإصلاح الأخير من نظام العلامات التجارية الأوروبية لتقديم أفضل الخدمات بالنسبة لك.

الاتحاد الأوروبي: مراجعة نظام العلامات التجارية الأوروبي: خطوات نحو أوروبا أكثر كفاءة ومنسقة.
ووافق المجلس الأوروبي والبرلمان واللجنة مؤخرا على صياغة تنقيح للنظام الأوروبي للعلامات التجارية الذي سيؤثر على نظام العلامات التجارية في الجماعة الأوروبية (التنظيم) وكذلك قوانين العلامات التجارية للدول الأعضاء (التوجيه).
ومن بين العديد من المستجدات، نود أن نلفت انتباهكم إلى التغييرات التالية:
لم يعد التمثيل البياني لعلامة ما شرطا لعلامة تجارية صالحة: يمكن الآن تمثيل علامة بأي شكل مناسب باستخدام التكنولوجيا المتاحة عموما، طالما أن التمثيل يقدم ضمانات مرضية لهذا الغرض. وسيجري القضاء على الضريبة الوحيدة لتعيين ما يصل إلى ثلاث فئات؛ من الآن فصاعدا كل فئة المعينة تتطلب تسوية ضريبة محددة، والفكرة هي للحد من طلبات العلامات التجارية مع قائمة كبيرة بشكل مفرط من السلع والخدمات المعينة التي اصطناعية "البريد المزعج" تسجيل العلامات التجارية. وستتم مواءمة القواعد الإجرائية الرئيسية في الدول الأعضاء وفي أنظمة العلامات التجارية للاتحاد الأوروبي:
يجب على الدول الأعضاء أن تنص على إجراء إداري فعال وسريع أمام مكاتبها (وليس فقط محاكمها) لإلغاء أو إلغاء بطلان العلامات التجارية، الأمر الذي سيمثل ميزة مزدوجة سواء من حيث التكاليف أو الكفاءة. وستبدأ فترة التهدئة في إجراءات المعارضة الوطنية التي تشجع بالتالي التسوية الودية لنزاعات العلامات التجارية.
سوف يكون هناك بعض التقدم من حيث الضرائب، حتى لو كان أخيرا إيداع العلامة التجارية الجماعة لا تصبح بالضرورة أرخص بكثير (اعتمادا على عدد من الطبقات إلى ملف). ومع ذلك، فإن ضرائب التجدید یتم تقلیلھا، مما یعني أن تکالیف صیانة محفظة العلامات التجاریة تزداد بوضوح من حیث التکلفة. وستستفيد علامات الضمان وعلامات التصديق من نظام مستقل، ويجري تعزيز حماية البيانات الجغرافية في جميع أنحاء أوروبا. ويجري تنفيذ التدابير الرامية إلى مكافحة السلع المقلدة على نحو أكثر فعالية ويمكن تطبيقها على السلع المزيفة المحتملة أثناء العبور. أخيرا وليس آخرا، يتم تحديث المصطلحات: علامة تجارية الجماعة & # 39؛ يتم استبدالها بعلامة تجارية تابعة للاتحاد الأوروبي & # 39؛ و & # 39؛ أوفيس فور هارمونيزاتيون إن ذي إنترنال ماركيت & # 39؛ سيصبح أخيرا "مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية".
يهدف محتوى هذه المقالة إلى تقديم دليل عام للموضوع. ينصح بأخذ استشارة الاخصائيين في مثل ظروفك.
لطباعة هذه المقالة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مسجلة على موندق.
انقر لتسجيل الدخول كمستخدم موجود أو تسجيل حتى تتمكن من طباعة هذه المقالة.
"المواد في الوقت المناسب للغاية وذات تطبيق كبير"
"غالبا ما أجد معلومات هامة غير متوفرة في مكان آخر"
"كمحامي داخلي، خدمة موندق ذات قيمة كبيرة"

مراجعة نظام العلامات التجارية الأوروبي
وقد نشرت المفوضية الأوروبية في 27 مارس / آذار (المصدر: eur-lex. europa. eu) تعديلات مهمة على توجيهات العلامات التجارية وتنظيمها، والتي تهدف إلى رفع مستوى التشريعات الحالية وتبسيطها وتحديثها من أجل جعل أنظمة تسجيل العلامات التجارية في جميع أنحاء الاتحاد أكثر سهولة وكفاءة للشركات من حيث انخفاض التكاليف والتعقيد، وزيادة السرعة، وزيادة القدرة على التنبؤ والأمن القانوني ".
سنقوم بإبلاغ قرائنا بالتغییرات حالما تکون نھائیة، بما في ذلك معلومات عن وقت تنفیذھا (ینبغي نقل التوجیھ في غضون 24 شھرا من الموافقة)، ولکن بعض النقاط تستحق التقدم (وھو اقتراح ، ومع ذلك):
& # 8211؛ سيتم إعادة تسمية العلامة التجارية المجتمعية (كتم) إلى "علامة التجارة الأوروبية". و أوهيم سوف تصبح يوتمدا (العلامات التجارية والعلامات التجارية الاتحاد الأوروبي وكالة - ليس تماما لطيفة جدا في الجناس الناقص، ولكننا سوف تجد وسيلة لنطق ذلك).
& # 8211؛ وسوف يكون المصطلح لإثبات استخدامه في إجراءات المعارضة قبل خمس سنوات من تاريخ الأولوية في إتم لاحقا، وليس كما هو الحال الآن لنشره.
& # 8211؛ لن يكون من الضروري أن تكون العلامة التجارية قابلة للتمثيل بيانيا.
& # 8211؛ بعض الحجج السيئة النية قد تجعلها في دعوى المعارضة، في حين أن هذه في الوقت الحاضر صالحة فقط للبطلان.
& # 8211؛ ولن تقبل العلامات التجارية باللغات غير الأوروبية التي ستكون عامة بتلك اللغة (تنطبق، مع ما يقتضيه اختلاف الحال، على العلامات التجارية الوطنية باللغات الأجنبية).
& # 8211؛ وسيصبح المرور العابر بوضوح عملا من أشكال الانتهاك إذا كانت العلامة التجارية متطابقة أو متطابقة تقريبا.
& # 8211؛ وسوف يختفي الفحص الذاتي لأسباب نسبية في جميع بلدان الاتحاد الأوروبي.
أحدث الأخبار.
أمريكا اللاتينية.
طيار جديد للادعاء العام بشأن البراءات (بف) بين المكتب البرازيلي للبراءات والمكتب الأوروبي للبراءات.
طيار جديد للادعاء العام بشأن البراءات (بف) بين المكتب البرازيلي للبراءات والمكتب الأوروبي للبراءات.
ميلاد مجيدا وسنه جديده سعيده!
إشعار قانوني.
باسيو دي لا كاستلانا، 93.
28046 مدريد (إسبانا)
غران فيا 19-21، 2ª بلانتا.
48001 بيلباو (إسبانا)
بالدر إب لو، S. L. يستخدم الكوكيز على هذا الموقع. لمزيد من المعلومات، يرجى النقر هنا. لقبول سياسة ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا، انقر فوق قبول أو متابعة التصفح قبول.
يتم تعيين إعدادات ملف تعريف الارتباط في هذا الموقع على "السماح لملفات تعريف الارتباط" لتعطيك أفضل تجربة تصفح ممكنة. إذا كنت لا تزال تستخدم هذا الموقع دون تغيير إعدادات ملف تعريف الارتباط الخاص بك أو النقر فوق "قبول" أدناه فإنك توافق على ذلك.

الاتحاد الأوروبي: البرلمان الأوروبي يحمل تعديلات لمراجعة النظام الأوروبي للعلامات التجارية.
اتصالات في الشركة.
في شباط / فبراير 2017، صوت البرلمان الأوروبي على مراجعة نظام العلامات التجارية الأوروبي على النحو الذي اقترحته المفوضية الأوروبية في مارس 2018. التعديلات المعتمدة تحتوي على بعض التعديلات المثيرة للاهتمام على النصوص المقترحة. فعلى سبيل المثال، تم عكس التغييرات المثيرة للجدل المتعلقة بتسجيل العلامات التجارية والهوية المزدوجة، وهي أخبار جيدة لأصحاب العلامات التجارية الفعليين والمحتملين.
الأسباب المطلقة للرفض: لم تعد المصطلحات الوصفية الأجنبية محظورة. واقترح اقتراح اللجنة أن أسباب عدم القابلية للتسجيل هي الوصف الوصفي بلغة أجنبية أو عند النسخ. وهذا من شأنه أن يحد بشدة من إمكانيات مقدمي الطلبات عند اختيار العلامة التجارية. ومع ذلك، أجرى البرلمان الأوروبي تعديلا تم فيه حذف اقتراح اللجنة.
وقد فعلت نفس الشيء في اقتراح آخر مثير للجدل في التوجيه. وستسري أسباب الرفض المطلقة أيضا بغض النظر عما إذا كانت قد حصلت على ذلك في دولة عضو بخلاف المكان الذي أودع فيه طلب العلامة التجارية أصلا. ونتيجة لذلك، لا يمكن تسجيل العلامات التجارية إذا كانت تتعارض مع النظام العام أو الآداب العامة لأي دولة عضو. ومن شأن ذلك أن يشكل عبئا كبيرا في عملية الفحص وسيزيد بشكل ملحوظ من تكاليف مقدمي الطلبات. وقد تم تفادي هذه الاحتمالات بتعديل البرلمان الأوروبي.
الهوية المزدوجة: جميع وظائف العلامات التجارية محمية.
في اقتراح اللجنة، يجب أن تتأثر وظيفة المنشأ للعلامة التجارية باستخدام علامة مطابقة للعلامة التجارية للمالك لكي يكون هذا الاستخدام انتهاكا. وكما ذكر في أكتوبر الماضي، في هذا السياق، فإن هذا القيد على الحماية يتعارض مع السوابق القضائية لمحكمة العدل الأوروبية ويزيد بلا مبرر عبء الإثبات على صاحب العلامة التجارية. يجب ألا يكون مالك العلامة التجارية مؤثرا على التأثير الضار. وبدلا من ذلك، يتعين على المدعى عليه أن يثبت عدم تأثر وظيفة العلامة التجارية سلبا. وإزالة هذا الشرط بموجب المقترحات المعدلة هو أنباء طيبة لأصحاب العلامات التجارية الفعليين والمحتملين.
القيود المفروضة على آثار العلامة التجارية.
لن تمنح العلامة التجارية حق المالك في حظر استخدام طرف ثالث للعلامة التجارية في سياق التجارة بغرض تحديد أو الرجوع إلى السلع أو الخدمات كتلك التي يملكها العلامة التجارية. وفي هذا الصدد، تشير اللائحة والتوجيه - كما اقترحت المفوضية الأوروبية - بصفة خاصة إلى الملحقات أو قطع الغيار. ويقدم النص المعدل أربعة أمثلة إضافية على الاستخدام المسموح به للعلامة التجارية.
أولا، يسمح بالاستخدام في الحالات التي تستخدم فيها العلامة التجارية في الإعلانات المقارنة التي تفي بالمعايير القانونية لهذا النوع من الإعلانات. ثانيا، يسمح أيضا باستخدام حيث يلفت الانتباه إلى إعادة بيع السلع الحقيقية. ثالثا، يسمح له باستخدام العلامة التجارية عند تقديم بديل مشروع لسلع أو خدمات صاحب العلامة التجارية. وأخيرا، يسمح باستخدام العلامة التجارية في حالات محاكاة ساخرة أو تعبير فني أو انتقاد أو تعليق. يحتوي النص المعدل أيضا على قيود جديدة تماما: لن يكون مالك العلامة التجارية مؤهلا لحظر طرف ثالث له سبب وجيه من استخدام العلامة التجارية لأغراض غير تجارية.
وللقيود الموسعة آثار بعيدة المدى، لا سيما حيث يمكن استخدام علامة تجارية للإعلان عن منتج بديل بخلاف جزء من الإعلان المقارن، كما أن التقييد الأخير سيؤدي إلى حد كبير إلى تنسيق الاستخدامات الأخرى للعلامة التجارية، التي دعت إليها اللجنة، ولكنها رفضتها حتى الآن.
متى سيصبح نظام العلامات التجارية الجديد ساري المفعول؟
وقد أجريت التنقيحات التي أدخلت على النظام الأوروبي للعلامات التجارية في إطار العملية التشريعية العادية للاتحاد الأوروبي، التي كانت تعرف سابقا بإجراءات اتخاذ القرار المشترك. وهذا يعني أن كل من البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي هم من المشرعين الأفراد، ويتعين على كل منهم أن يعتمد مراجعة نظام العلامات التجارية الأوروبي. والأمر متروك الآن للمجلس والبرلمان للتسوية. ولا يزال الهدف هو اعتماد المقترحات في عام 2017. انقر هنا للاطلاع على اللائحة المعدلة وهنا للتوجيه المعدل.
يهدف محتوى هذه المقالة إلى تقديم دليل عام للموضوع. ينصح بأخذ استشارة الاخصائيين في مثل ظروفك.
لطباعة هذه المقالة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مسجلة على موندق.
انقر لتسجيل الدخول كمستخدم موجود أو تسجيل حتى تتمكن من طباعة هذه المقالة.
"المواد في الوقت المناسب للغاية وذات تطبيق كبير"
"غالبا ما أجد معلومات هامة غير متوفرة في مكان آخر"
"كمحامي داخلي، خدمة موندق ذات قيمة كبيرة"

No comments:

Post a Comment