حماية العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي.
تسجيل العلامات التجارية هو واحد من أكثر الطرق فعالية لبناء والدفاع عن العلامة التجارية. في أوروبا، يمكن تسجيل العلامات التجارية على المستوى الوطني كعلامة تجارية وطنية أو على مستوى الاتحاد الأوروبي كعلامة تجارية للاتحاد الأوروبي. وتراقب المفوضية الأوروبية باستمرار نظام العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي لتحديد سبل تحسين فعاليتها وإمكانية وصولها إلى الأعمال التجارية.
ما هي العلامات التجارية؟
والعلامة التجارية هي علامة تميز بين سلع وخدمات شركة ما عن سلع وخدمات أخرى. يمكن أن تكون العلامات التجارية، كمؤشرات للمنشأ التجاري، كلمات أو شعارات أو أجهزة أو سمات مميزة أخرى أو مجموعة من هذه العلامات. ويمكن أيضا أن يشار إليها باسم 'العلامات التجارية'.
يمكن أن تصبح العلامة التجارية واحدة من أهم أصول الشركة. وهي العلامة التي من خلالها يمكن للأعمال التجارية جذب واستبقاء ولاء العملاء، وخلق القيمة والنمو. وتعمل العلامة التجارية في هذه الحالة كمحرك للابتكار حيث أن ضرورة الحفاظ عليها ذات صلة تعزز الاستثمارات في البحث والتطوير، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى عملية مستمرة لتحسين المنتجات وتطويرها. ولهذه العملية الديناميكية أيضا أثر إيجابي على العمالة.
ووفقا لنتائج دراسة مشتركة بين المكتب السابق للتنسيق في السوق الداخلية (مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية الآن) والمكتب الأوروبي للبراءات نشر في سبتمبر 2018، ما يقرب من 21٪ من جميع الوظائف في الاتحاد الأوروبي خلال الفترة من 2008 إلى 2018 (أي وظائف حوالي 45.5 مليون أوروبي) تم إنشاؤها بواسطة الصناعات كثيفة العلامات التجارية. وخلال نفس الفترة، تبين أن هذه الصناعات قد ولدت ما يقرب من 34٪ من إجمالي النشاط الاقتصادي في الاتحاد الأوروبي، بقيمة 4.16 تريليون يورو.
تسجيل العلامة التجارية هو وسيلة لضمان عدم استخدام أي شخص آخر لها.
نظام مزدوج للحماية في الاتحاد الأوروبي.
هناك طريقتان رئيسيتان لتسجيل العلامة التجارية في الاتحاد الأوروبي. ويمكن إما أن تكون مسجلة على المستوى الوطني في مكاتب الملكية الصناعية في بلدان الاتحاد الأوروبي، أو على مستوى الاتحاد الأوروبي على أنها "علامة تجارية الاتحاد الأوروبي" (يوتم) في مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية (يويبو).
تتعايش الوطنية و يوتمس ومتكاملة لبعضها البعض. ويمكن تسجيل العلامة التجارية نفسها على مستوى الاتحاد الأوروبي و / أو المستوى الوطني. ويتكون نظام يوتم من إجراء تسجيل واحد يمنح المالك حقا حصريا في جميع بلدان الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 28 بلدا. هذا النظام المزدوج يلبي متطلبات الشركات من مختلف الأحجام والأسواق والوجود الجغرافي. قد تكون العلامات التجارية الوطنية أفضل للشركات الصغيرة والمتوسطة أو الشركات المحلية التي لا تحتاج إلى الحماية على نطاق الاتحاد الأوروبي. تم تنسيق القوانين التي تحكم تسجيل العلامات التجارية الوطنية في الاتحاد الأوروبي لأول مرة في عام 1989. تم إنشاء العلامة التجارية للاتحاد الأوروبي في عام 1994.
إصلاح نظام العلامات التجارية.
وفي عام 2009، أطلقت اللجنة استعراضا لنظام العلامات التجارية الأوروبي. وأظهرت دراسة شاملة أنه في حين أن أسس النظام لا تزال سارية، كان هناك إمكانية لجعله أكثر فعالية وسهولة الاستعمال. وفي عام 2018، اقترحت اللجنة تحديثا يهدف إلى تحديث وتبسيط التشريعات الحالية لجعل نظم تسجيل العلامات التجارية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي أكثر سهولة وكفاءة للشركات من حيث انخفاض التكاليف والتعقيد وزيادة السرعة وزيادة القدرة على التنبؤ والأمن القانوني. وفي نيسان / أبريل 2018، توصل البرلمان الأوروبي والمجلس واللجنة إلى اتفاق سياسي مؤقت بشأن هذا الإصلاح. وبعد اعتماد المجلس لموقف القراءة الأولى في 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، وافق البرلمان الأوروبي أخيرا على حزمة إصلاح العلامات التجارية في 15 كانون الأول / ديسمبر 2018.
دراسة عن الأداء الكلي لنظام العلامات التجارية الأوروبي.
وكانت هذه الدراسة، التي أعدها معهد ماكس بلانك للملكية الفكرية وقانون المنافسة، مساهمة في استعراض اللجنة لأداء نظام العلامات التجارية في أوروبا. وشكل هذا الاستعراض الأساس لتنقيح نظام العلامات التجارية الذي اقترحته اللجنة في آذار / مارس 2018.
القائمة الأساسية.
ولدى المفوضية الأوروبية خطط لتنقيح النظام الأوروبي للعلامات التجارية. وتشمل الخطط تعديل اللائحة المتعلقة بالعلامة التجارية للجماعة فضلا عن إعادة صياغة توجيه المجلس لتقريب قوانين الدول الأعضاء المتعلقة بالعلامات التجارية. وتهدف المبادرة إلى تحسين النظام القانوني الحالي. يجب تحديث نظام تسجيل العالمات التجارية في جميع أنحاء أوروبا وتحسينه ليصبح أكثر سهولة وكفاءة وقابلية للتنبؤ للشركات لتحقيق حماية العالمات التجارية. ويركز الإصلاح المقترح على حماية العلامات التجارية بمزيد من الفعالية من التزوير، بما في ذلك السلع المزورة العابرة عبر أراضي الاتحاد الأوروبي.
وتستند مبادرة تنقيح النظام الأوروبي للعلامات التجارية إلى الدراسة التي أجراها مؤخرا معهد ماكس بلانك للملكية الفكرية وقانون المنافسة بشأن الوظيفة العامة للنظام الأوروبي للعلامات التجارية. وخلصت الدراسة إلى أن نظام العلامات التجارية الأوروبي يوفر أساسا متينا ويلبي متطلبات وتوقعات الشركات. ومع ذلك، تشير الدراسة إلى أنه من الضروري تنسيق ومواءمة قانون العلامات التجارية والإجراءات داخل الاتحاد الأوروبي. وعلى وجه الخصوص، سيجري تحسين التعاون بين مكتب تنسيق الشؤون الإدارية والمكاتب الوطنية للعلامات التجارية.
من أجل تعزيز الابتكار والنمو من خلال جعل أنظمة العلامات التجارية في أوروبا أكثر سهولة وكفاءة للشركات، فإن التنقيح المقترح:
تبسيط إجراءات التسجيل وتنسيقها، بما في ذلك على مستوى الدول الأعضاء، مع الأخذ بنظام العلامات التجارية في الجماعة كمعيار مرجعي؛ تحديث الأحكام القائمة وزيادة اليقين القانوني عن طريق تعديل الأحكام التي عفا عليها الزمن، وإزالة الغموض، وتوضيح حقوق العلامات التجارية من حيث نطاقها وحدودها، وإدراج السوابق القضائية الواسعة لمحكمة العدل؛ تحسين وسائل مكافحة السلع المقلدة العابرة عبر أراضي الاتحاد الأوروبي؛ وتيسير التعاون بين مكاتب الدول الأعضاء ووكالة العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي - مكتب التنسيق في السوق الداخلية (أوهيم) & # 8211؛ من أجل تعزيز التقارب بين ممارساتها وتطوير أدوات مشتركة.
ولتحليل أولي للإطار المقترح الجديد ونظرة مستقبلية للمكاتب والمؤسسات والمستخدمين غور و إكتا تدعو إلى ورشة عمل بروكسل المشتركة غور-إكتا في 3 يونيو 2018 في بروكسل. بودين I ريشتسانوالت سوف تغتنم الفرصة للحضور في هذه الورشة ليكون حتى الآن مع الإصلاح الأخير من نظام العلامات التجارية الأوروبية لتقديم أفضل الخدمات بالنسبة لك.
الاتحاد الأوروبي: مراجعة نظام العلامات التجارية الأوروبي: خطوات نحو أوروبا أكثر كفاءة ومنسقة.
ووافق المجلس الأوروبي والبرلمان واللجنة مؤخرا على صياغة تنقيح للنظام الأوروبي للعلامات التجارية الذي سيؤثر على نظام العلامات التجارية في الجماعة الأوروبية (التنظيم) وكذلك قوانين العلامات التجارية للدول الأعضاء (التوجيه).
ومن بين العديد من المستجدات، نود أن نلفت انتباهكم إلى التغييرات التالية:
لم يعد التمثيل البياني لعلامة ما شرطا لعلامة تجارية صالحة: يمكن الآن تمثيل علامة بأي شكل مناسب باستخدام التكنولوجيا المتاحة عموما، طالما أن التمثيل يقدم ضمانات مرضية لهذا الغرض. وسيجري القضاء على الضريبة الوحيدة لتعيين ما يصل إلى ثلاث فئات؛ من الآن فصاعدا كل فئة المعينة تتطلب تسوية ضريبة محددة، والفكرة هي للحد من طلبات العلامات التجارية مع قائمة كبيرة بشكل مفرط من السلع والخدمات المعينة التي اصطناعية "البريد المزعج" تسجيل العلامات التجارية. وستتم مواءمة القواعد الإجرائية الرئيسية في الدول الأعضاء وفي أنظمة العلامات التجارية للاتحاد الأوروبي:
يجب على الدول الأعضاء أن تنص على إجراء إداري فعال وسريع أمام مكاتبها (وليس فقط محاكمها) لإلغاء أو إلغاء بطلان العلامات التجارية، الأمر الذي سيمثل ميزة مزدوجة سواء من حيث التكاليف أو الكفاءة. وستبدأ فترة التهدئة في إجراءات المعارضة الوطنية التي تشجع بالتالي التسوية الودية لنزاعات العلامات التجارية.
سوف يكون هناك بعض التقدم من حيث الضرائب، حتى لو كان أخيرا إيداع العلامة التجارية الجماعة لا تصبح بالضرورة أرخص بكثير (اعتمادا على عدد من الطبقات إلى ملف). ومع ذلك، فإن ضرائب التجدید یتم تقلیلھا، مما یعني أن تکالیف صیانة محفظة العلامات التجاریة تزداد بوضوح من حیث التکلفة. وستستفيد علامات الضمان وعلامات التصديق من نظام مستقل، ويجري تعزيز حماية البيانات الجغرافية في جميع أنحاء أوروبا. ويجري تنفيذ التدابير الرامية إلى مكافحة السلع المقلدة على نحو أكثر فعالية ويمكن تطبيقها على السلع المزيفة المحتملة أثناء العبور. أخيرا وليس آخرا، يتم تحديث المصطلحات: علامة تجارية الجماعة & # 39؛ يتم استبدالها بعلامة تجارية تابعة للاتحاد الأوروبي & # 39؛ و & # 39؛ أوفيس فور هارمونيزاتيون إن ذي إنترنال ماركيت & # 39؛ سيصبح أخيرا "مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية".
يهدف محتوى هذه المقالة إلى تقديم دليل عام للموضوع. ينصح بأخذ استشارة الاخصائيين في مثل ظروفك.
لطباعة هذه المقالة، كل ما تحتاجه هو أن تكون مسجلة على موندق.
انقر لتسجيل الدخول كمستخدم موجود أو تسجيل حتى تتمكن من طباعة هذه المقالة.
"المواد في الوقت المناسب للغاية وذات تطبيق كبير"
"غالبا ما أجد معلومات هامة غير متوفرة في مكان آخر"
"كمحامي داخلي، خدمة موندق ذات قيمة كبيرة"
No comments:
Post a Comment